5 أفكار لترتيب غرفة المعيشة: دع مساحتك تتألق

Dalil.E3lank.Kuwaitمقالات5 أفكار لترتيب غرفة المعيشة: دع مساحتك تتألق

تعد غرفة المعيشة بالتأكيد واحدة من أهم الغرف في منزلك، إن لم تكن أهمها. لذلك، عند التخطيط له، من الضروري التفكير بعناية واختيار التصميم وقطع الأثاث التي ستملأك بمشاعر ممتعة. هذه هي أفضل الأفكار لتزيين غرفة المعيشة!

الاختيار المتاح لك عند تخطيط غرفة المعيشة ضخم ويتضمن كل شيء بدءًا من التخطيطات التقليدية والأثاث العتيق وحتى الأساليب الحديثة لتجميل المساحة او نقل عفش الي مكان افضل. بالنسبة للبعض، تمثل غرفة المعيشة قبل كل شيء مساحة عائلية ، مخصصة لقضاء الوقت معًا ، وبالنسبة للآخرين فهي مكان يمكنك الاسترخاء فيه في نهاية اليوم ، بينما يستخدمه الآخرون كمكتب منزلي . هذه كلها أشياء يجب التفكير فيها عندما تبدأ التخطيط والتحرير في . إنها أيضًا مساحة جيدة لتحقيق أقصى استفادة منها ، لذلك من الضروري ألا تضع في اعتبارك مظهر منزلك فحسب، بل أيضًا طابعه العملي . فيما يلي 5 نصائح ستساعدك بالتأكيد على جعل مساحتك بالطريقة التي تريدها تمامًا.

1. دع الغرفة تتنفس

دع الغرفة تتنفس

إذا كان الأثاث مكدسًا على الجدران، فسوف تشعر بسرعة بالخوف في الغرفة، خاصة إذا كانت واحدة من الغرف الأصغر حجمًا. حتى لو قمت بنقل الأثاث بعيدًا عن الجدران ببضعة سنتيمترات فقط، فسوف تسمح للغرفة “بالتنفس” وفي نفس الوقت تكبيرها بصريًا. يمكنك أيضًا تحقيق ذلك عن طريق اختيار الأرائك والكراسي بذراعين التي تتناسب مع حجم غرفة المعيشة الخاصة بك – فالأرائك والكراسي كبيرة الحجم يمكن أن تجعل الغرفة الصغيرة بالفعل تبدو أصغر وأضيق.

2. تهيئة مكان لطيف للتواصل الاجتماعي فيه

إذا كنت تريد أن تصبح غرفة المعيشة الخاصة بك مكانًا للقاء العائلة والأصدقاء، فتأكد من ترتيبها وفقًا لذلك. إذا سمحت المساحة، قم بتخطيط عدة مناطق جلوس قريبة من بعضها البعض ومواجهة لبعضها البعض. من الأفضل وضع طاولة صغيرة في المنتصف، حيث يمكنك وضع الوجبات الخفيفة والمشروبات التي ستتناولها أثناء الدردشة مع أحبائك.

3. تأكد من وجود مساحة كافية في الغرفة

هل أنت ممن يحبون ملء غرفهم بقطع الأثاث المتنوعة وبالتالي خلق صورة جديدة لهم؟ سيضيف هذا بالتأكيد تفردًا إلى غرفة المعيشة الخاصة بك ويملأك بمشاعر ممتعة، لكن كن حذرًا. ليس هناك ما هو غير عملي أكثر من غرفة مليئة بالكامل بالأثاث والتي يجب أن تكون حريصًا على عدم التعثر فيها بأي شيء.
قبل أن تذهب للتسوق لشراء أثاث مستعمل او جديد، يجب أن تفكر مليًا في مقدار المساحة المتوفرة لديك وتخطط للمكان الذي ستتمكن فيه من وضع القطع الجديدة.

4. تحديد التركيز في غرفة المعيشة الخاصة بك

تحديد التركيز في غرفة المعيشة الخاصة بك

هناك طريقة بسيطة لجعل غرفة المعيشة الخاصة بك تبدو أكثر جاذبية وتنظيمًا وهي تحديد النقطة المركزية التي تضع حولها جميع قطع الأثاث الأخرى. يمكن أن تكون هذه طاولة قهوة، وأريكة فريدة من نوعها، وبعض الكراسي الخاصة جدًا. والخيار الآخر هو توجيه جميع الأثاث نحو التلفزيون أو المدفأة.

5. اختر الأثاث الذي ستستخدمه أكثر من غيره

هل تفضل قضاء فترة ما بعد الظهر بصحبة كتاب جيد؟ ثم تأكد من وضع أرفف الكتب في غرفة المعيشة. إذا كنت من محبي ألعاب الطاولة، فتأكد من وجود طاولة وخزانة في الغرفة حيث ستحتفظ بالبطاقات وألعاب الطاولة الأخرى. إذا كنت تشعر أنك أفضل بصحبة مسلسلك المفضل، فمن الأفضل أن تختار أريكة مريحة ستوجهها نحو التلفزيون. وهذا سيجعل المساحة أكثر عزيزة على قلبك، حيث سيذكرك بهواياتك المفضلة، وفي نفس الوقت سيكون عمليًا للغاية.

خدمات الكويت

مواضيع ﺫات صلة

افضل ارقام نشتري الاثاث بالكويت

الكويت بيع و شراء الأثاث المستعمل يقدم جميع المزايا...

احسن ناس يشترون اثاث مستعمل – يشتري الاثاث الكويت

يشترون اثاث مستعمل فاذا كنت احد الأفراد الذين يرغبون...

افضل فني صحي بالكويت – سباك معلم ادوات صحيه

فنى صحى بالكويت، افضل سباك بالكويت ومعلم ادوات صحية،...

تصميم مواقع انترنت

تصميم مواقع انترنت تصميم مواقع انترنت شركة اي اس تي...

افضل ناس يشترون الاثاث المستعمل الكويت

يشترون الاثاث المستعمل الكويت تقوم بشراء السجاد المختلف فعندما...

عمل اعلان ممول على جوجل | 01008429603

انشاء اعلان ممول على جوجل بشكل احترافى و انشاء...