دليلك النهائي لشراء سيارة كهربائية

- اعلان -

1

ما هي السيارة الكهربائية (EV)؟

السيارة الكهربائية (يشار إليها أحيانًا باسم “المركبة الكهربائية التي تعمل بالبطارية”) هي مركبة تعمل بمحرك يسحب الكهرباء من بطارية يمكن شحنها من مصدر خارجي. تأتي السيارات الكهربائية بجميع الأشكال والأحجام، بدءًا من سيارات الهاتشباك الصغيرة المناسبة للمدينة، وحتى الشاحنات الكهربائية العملاقة وسيارات الدفع الرباعي الجاهزة لمغامرات الطرق الوعرة.

اقرأ المزيد: نشتري سيارات بالكويت

2

أنواع مختلفة من المركبات الكهربائية

بالإضافة إلى السيارة الكهربائية التي تعمل بالبطارية الكهربائية بالكامل، هناك بضعة أنواع أخرى من السيارات الكهربائية.

تحتوي المركبات الكهربائية الهجينة (HEVs) على محرك غاز تقليدي بالإضافة إلى بطارية ومحركات كهربائية. يعمل المحرك والمحركات معًا لتشغيل السيارة. ليس عليك توصيل HEVs؛ بدلاً من ذلك، كل ما عليك فعله هو ملئها بالغاز مثل سيارة محرك الاحتراق الداخلي (ICE) ويتم شحن البطارية من خلال الكبح المتجدد. تعتبر المركبات مثل Toyota Prius وHonda Insight أمثلة على المركبات الهجينة.

تجمع المركبات الكهربائية الهجينة (PHEV) أيضًا بين محرك الغاز والبطارية والمحركات الكهربائية، وتعمل بنفس الطريقة التي تعمل بها السيارة الهجينة. والفرق الرئيسي هو أنه يمكن توصيل هذه المركبات لشحن البطارية. تحتوي السيارات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن (PHEV) أيضًا على بطاريات أكبر من البطاريات الهجينة القياسية، مما يسمح لها بالحصول على نطاق قيادة كهربائي أطول. تعد المركبات مثل Toyota Prius Prime و Hyundai Tucson Plug-In Hybrid أمثلة على السيارات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن (PHEV).

تستخدم المركبات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود (FCEVs) خلية وقود الهيدروجين لتوليد الكهرباء لتشغيل محركها الكهربائي. تضخ هذه السيارات مليئة بالهيدروجين المضغوط مثلما تضخ البنزين. يقوم التفاعل الكيميائي بين الهيدروجين والأكسجين بتشغيل البطارية والمحرك الكهربائي، وتكون الانبعاثات الوحيدة هي الحرارة والمياه الصالحة للشرب. تعد المركبات مثل Toyota Mirai وHyundai Nexo أمثلة على مركبات FCEV، كما أن توفرها محدود للغاية.

3

لماذا تشتري سيارة كهربائية؟

لماذا تشتري سيارة كهربائية؟

الميزة الأكثر وضوحًا لامتلاك سيارة كهربائية هي عدم الاضطرار إلى زيارة محطة الوقود، إلا إذا كنت بحاجة إلى القهوة أو الوجبات الخفيفة بالطبع. وجدت تقارير المستهلك أن الشحن في المنزل يمكن أن يوفر لأصحاب المركبات الكهربائية الكثير من المال سنويًا، وهو سبب مقنع لترك البنزين وراءهم. ونظرًا لامتلاكها محركات كهربائية بدلاً من محركات الاحتراق الداخلي التي تعمل بالغاز، فإن صيانتها أيضًا أقل تكلفة في المتوسط.

يمكن للمركبات الكهربائية أيضًا أن تساعد البيئة، حيث أن السيارات الكهربائية لا تصدر أي انبعاثات من أنبوب العادم وتتنقل بك بكفاءة أكبر. تعمل الشركات في جميع الصناعات جاهدة لخفض بصمتها الكربونية، وتعد السيارات الكهربائية عنصرًا أساسيًا في تقليل الانبعاثات في وسائل النقل. وعلى الرغم من أن الانبعاثات تنتج عن عملية تصنيع أي مركبة، إلا أنه يمكنك تقليل ديون الكربون عن طريق شراء السيارات المستعملة .

اقرأ المزيد: ارقام نشتري السيارات المستعملة بالكويت

4

كيف تعمل المركبات الكهربائية

اعتاد معظم السائقين على قيادة السيارات بمحرك يعمل بالغاز والتزود بالوقود في محطة الوقود. تختلف السيارات الكهربائية حسب التصميم؛ يتم تشغيلها بواسطة محرك كهربائي وحزمة بطارية. ولإعادة الشحن، ما عليك سوى توصيله بالمنزل أو بمحطة شحن عامة. إذا كنت تقوم بإعادة شحن سيارتك يوميًا وتخطط لتنقلاتك اليومية، فإن امتلاك سيارة كهربائية يمكن أن يكون أشبه بامتلاك هاتف ذكي.

على الرغم من أنه من المعروف على نطاق واسع أن السيارات الكهربائية فعالة، إلا أن الكثير من الناس لا يدركون أنها يمكن أن تكون ممتعة أيضًا في القيادة. تنتج الأمثلة الحديثة للمركبات الكهربائية عزم دوران فوريًا، مما يمكنها من التسارع بسرعة من حالة التوقف التام. حتى السيارات الكهربائية ذات المستوى المبتدئ مثل نيسان ليف يمكنها التسارع من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة في أقل من 6.5 ثانية، وهو ما يشبه بعض السيارات الرياضية.

5

إيجابيات وسلبيات المركبات الكهربائية

هل تتساءل عن إيجابيات وسلبيات السيارات الكهربائية ؟ بالنسبة لمعظم الناس، يعد توفير المال على البنزين سببًا كبيرًا بما يكفي للقيام بهذه القفزة. بالطبع، ستحتاج إلى مكان للتوصيل والشحن إذا كنت تريد تحقيق ذلك. قد لا يمثل هذا مشكلة إذا كنت مالك منزل أو إذا كان شحن السيارة الكهربائية متاحًا لك بسهولة، ولكن قد تحتاج إلى قضاء وقت إضافي في التخطيط لرحلتك البرية القادمة .

6

شحن السيارة الكهربائية في المنزل

يعد شحن السيارة الكهربائية في المنزل أمرًا بسيطًا إلى حد ما. يمكنك توصيله بمنفذ تيار متردد تقليدي أو تركيب شاحن من المستوى 2 للحصول على نتائج أسرع. ستختلف المدة التي يستغرقها شحن السيارة الكهربائية اعتمادًا على سيارتك ومعدات الشحن الخاصة بك. إذا كنت قادرًا على توصيل الكهرباء طوال الليل، فمن المفترض أن يكون لديك ما يكفي من الشحن للتعامل مع رحلة قصيرة أو القيام بالمهمات الأساسية.

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تشتري فيها سيارة كهربائية، فربما ترغب في الحصول على حل للشحن في المنزل. وعلى الرغم من إمكانية الشحن بمنفذ قياسي بقدرة 110 فولت، فإن الوصول إلى الشحن الكامل باستخدام هذه الطريقة قد يستغرق بعض الوقت. يتيح منفذ 240 فولت، وهو الخيار الأكثر شيوعًا حاليًا لأصحاب المنازل، إمكانية الشحن من المستوى الثاني. يمكنك أن تتوقع استرداد 20 ميلاً من المدى كل ساعة، وهو أسرع بأربع مرات من البديل الأساسي.

اقرأ المزيد:

7

محطات الشحن العامة

محطات الشحن العامة

إذا كنت بحاجة إلى إعادة الشحن عندما تكون بعيدًا عن المنزل، فيمكنك استخدام محطات الشحن العامة والدفع حسب الاستخدام. ومع تزايد شعبية السيارات الكهربائية، يتم بناء المزيد من محطات الشحن في جميع أنحاء البلاد، مما يجعل السفر لمسافات طويلة أسهل. يمكنك استخدام تطبيق مثل Plugshare للعثور على المحطات القريبة وتخطيط مسارك. يتضمن التطبيق مراجعات المستخدمين والتكاليف وساعات العمل، كل ذلك بفضل مجتمع EV.

تدعم السيارات الكهربائية الحديثة الشحن من المستوى 1 والمستوى 2 من خلال موصل J1772 القياسي. تدعم معظم (إن لم يكن جميع) السيارات الكهربائية الجديدة المباعة اليوم الشحن السريع بالتيار المستمر، والذي يستخدم موصل CHAdeMO خاصًا. يعمل الشحن السريع بالتيار المستمر على تحويل طاقة التيار المتردد إلى طاقة تيار مستمر قبل دخول السيارة، مما يشحن المركبات بنطاق يصل إلى 80 ميلاً لكل 20 دقيقة من الشحن. لتقليل التآكل، يقتصر الشحن السريع على 80% من سعة البطارية.

لقد قطع الشحن السريع للسيارة الجديدة شوطا طويلا في السنوات الأخيرة. الجديدة على سبيل المثال، يمكن لسيارة Hyundai Ioniq 6 الشحن السريع من 10 إلى 80 بالمائة في حوالي 18 دقيقة، سيارة Audi e-Tron GT من 5 إلى 80 بالمائة في 23 دقيقة. ويمكن شحن

يمكن لمركبات Tesla الاتصال بمنافذ J1772 القياسية باستخدام محول مضمن، ولكن يمكنها أيضًا الوصول إلى Tesla Superchargers، وهي محطة شحن خاصة يمكنها إعادة شحن ما يصل إلى 75 ميلاً في خمس دقائق. وهذا يجعلها صالحة للاستخدام بشكل خاص أثناء القيادة لمسافات طويلة.

Tesla وضعت أيضًا معايير الصناعة من خلال السماح للمركبات الكهربائية الأخرى باستخدام شواحنها الفائقة. وقعت العديد من شركات صناعة السيارات اتفاقيات مع شركة Tesla للانضمام إلى شبكة الشحن الخاصة بالشركة، مع المزيد من الاتفاقيات في المستقبل القريب. في الوقت الحالي، تقدم بعض محطات الشحن الفائق في جميع أنحاء البلاد خدمة الشحن للمركبات غير التابعة لشركة Tesla. يمكنك التعرف على التفاصيل هنا .

8

ما هي مدة شحن السيارة الكهربائية؟

تلعب المعدات التي تستخدمها الدور الأكثر أهمية في تحديد المدة التي ستحتاجها لإبقاء السيارة متصلة بالكهرباء. يستخدم شحن المستوى الأول منفذ تيار متردد قياسي، حيث يتم شحن ما يصل إلى 60 ميلاً بعد 12 ساعة. يتطلب شاحن المستوى 2 معدات خاصة، مما يوفر ما يصل إلى 250 ميلاً بعد 12.5 ساعة. للحصول على تجربة أسرع، يمكن لشواحن التيار المستمر السريعة أن تنتقل من 20 بالمائة إلى 80 بالمائة خلال ساعة أو أقل.

اقرأ المزيد:

10

هل السيارة الكهربائية مناسبة لي؟

قد تتفاجأ بمجموعة متنوعة من السيارات الكهربائية المتاحة اليوم، مع وجود المزيد منها في الطريق. ولم تعد مجرد سيارات كهربائية أيضًا: اليوم، هناك العديد من سيارات الدفع الرباعي الكهربائية وحتى شاحنات البيك اب الكهربائية في السوق للبيع، مع وجود الكثير من السيارات الأخرى في الطريق قريبًا.

يتطلع صانعو السيارات إلى جعل المزيد من المركبات تعمل بالكهرباء عبر مجموعتهم بأكملها، مما يشير إلى تحول ضخم يجري بالفعل في هذه الصناعة. كما أن التكنولوجيا تتحسن طوال الوقت، خاصة في مجالات النطاق وسرعات الشحن. إنه وقت مثير لامتلاك سيارة كهربائية، ومن الآمن أن نقول إنك سترى المزيد منها في الوكالة.

اقرأ المزيد:

9

هل تتمتع بطاريات السيارات الكهربائية بنطاق كافٍ؟

هل تتمتع بطاريات السيارات الكهربائية بنطاق كافٍ؟

عندما تم طرح السيارات الكهربائية لأول مرة، كان القلق بشأن المدى مصدر قلق حقيقي لأصحابها. وكانت محطات الشحن أقل ومتباعدة، مما يجعل الرحلات الطويلة أقل جدوى. لكن اليوم، أصبحت السيارات الكهربائية خيارات مقنعة لجميع أنواع أنماط الحياة. توفر العديد من أحدث السيارات الكهربائية نطاق قيادة يصل إلى 250 ميلًا على الأقل، ويبدو عمر بطاريات السيارات الكهربائية واعدًا أيضًا. ولكن هناك الكثير من المركبات الكهربائية التي تقدم نطاقات أطول .

يبلغ متوسط ​​رحلة الذهاب والإياب في الكويت ما يزيد قليلاً عن 52 دقيقة ، على الرغم من أن ذلك يختلف حسب المنطقة. وطالما يمكنك توصيله بالكهرباء عند عودتك إلى المنزل، فمن المفترض أن تكون قادرًا على استعادة هذا النطاق بين عشية وضحاها. لزيادة طاقة البطارية إلى الحد الأقصى ، تجنب القيادة بقوة وكن منتبهًا للطقس القاسي. وبينما ستخبرك سيارتك بعدد الأميال المتبقية لديك، فمن الجيد دائمًا ترك منطقة عازلة في حالة حدوث تحويلة غير متوقعة.

اقرأ المزيد:

10

كيف تبدو صيانة المركبات الكهربائية؟

تتطلب السيارات التي تعمل بالغاز فترات صيانة منتظمة تشمل تغيير زيت المحرك والسوائل التفاضلية وسائل ناقل الحركة. نظرًا لأن السيارة الكهربائية تحتوي على عدد أقل من الأجزاء المتحركة، فلا داعي للقلق بشأن تعقيدات مجموعة نقل الحركة التقليدية. ستظل بحاجة إلى الحفاظ على الإطارات ووسادات الفرامل وسائل المساحات، ولكن عادةً ما تكون صيانة هذه العناصر أسهل بكثير.

اقرأ المزيد:

11

الشراء مقابل استئجار سيارة كهربائية

هناك الكثير مما يجب مراعاته عند اختيار شراء أو استئجار سيارة كهربائية. أصبحت البطاريات أكثر كفاءة، ويزداد نطاقها بشكل كبير خلال عقد إيجار نموذجي مدته 3 سنوات، مما يسمح لك بالانتقال إلى نطاق أكبر وتكنولوجيا أحدث كل بضع سنوات بينما تنفق فقط ثلث أو نصف سعر الشراء النموذجي لشراء بطارية جديدة. سيضمن استئجار سيارة كهربائية حصولك على الأحدث والأفضل. بالنسبة للمشترين، ستحتاج إلى التأكد من أن النطاق مستدام لاحتياجاتك طويلة المدى. وفي كلتا الحالتين، يمكنك أن تتوقع ضمانًا ملهمًا بالثقة لمدة 8 سنوات على الأقل أو 100000 ميل.

12

السيارات الكهربائية المستعملة مقابل السيارات الكهربائية الجديدة

هناك الكثير من السيارات الكهربائية الجديدة للاختيار من بينها، مع العديد من الطرازات الجديدة كليًا التي تثير حماسك. ولكن إذا كنت تبحث عن صفقة رابحة، فيمكن أن تكون السيارة الكهربائية المستعملة ذات قيمة رائعة. لقد انخفضت قيمة العديد من أفضل السيارات الكهربائية المستخدمة بسرعة في فترة زمنية قصيرة وأصبحت متاحة مقابل جزء صغير من سعر مشروع تجديد نظم الإدارة الأصلي. ستمنح أيضًا السيارة حياة ثانية، مما يساعد على تقليل البصمة الكربونية الإجمالية.

13

ما مدى موثوقية المركبات الكهربائية؟

يعد رضا مالكي السيارات الكهربائية مرتفعًا في جميع المجالات، ولكن يمكن أن تختلف الموثوقية، خاصة بين السيارات الكهربائية المبتدئة والمتميزة. من الصعب تحديد السبب الدقيق، ولكن التصميم الأبسط عادة ما يعني عددًا أقل من الأشياء التي يمكن أن تسوء. أضف المزيد من التكنولوجيا إلى هذا المزيج، وسيكون لديك المزيد من المتغيرات التي يجب أخذها في الاعتبار. ولكن بالنسبة لمعظم الناس، لن تكون السيارة الكهربائية أقل موثوقية من السيارة التقليدية التي تعمل بالغاز.

14

هل يؤثر الطقس على المركبات الكهربائية؟

هل يؤثر الطقس على المركبات الكهربائية؟

يمكن أن تؤثر درجات الحرارة القصوى على قوة أي مركبة وكفاءة استهلاك الوقود، وخاصة المحرك والإطارات. تتأثر بطاريات السيارات الكهربائية أيضًا بالطقس، حيث تؤدي الحرارة والبرودة إلى زيادة التآكل. سيؤدي تشغيل مكيف الهواء أيضًا إلى تقليل المسافة المقطوعة. لزيادة عمر بطارية سيارتك الكهربائية إلى الحد الأقصى ، من الجيد ركن سيارتك في مكان مغطى كلما أمكن ذلك.

15

هل يجب أن أملك سيارة احتياطية تعمل بالغاز؟

اليوم، أصبحت السيارات الكهربائية خيارًا قابلاً للتطبيق تمامًا للعديد من أنماط الحياة. أصبحت محطات الشحن أكثر وفرة، والبطاريات تدوم لفترة أطول. ولكن إذا كنت تميل إلى القيام بالكثير من القيادة لمسافات طويلة، فقد يكون من المنطقي أن يكون لديك سيارة احتياطية عندما تحتاج إليها. قد يناسب الهجين أو الهجين الإضافي الفاتورة بشكل جيد، خاصة إذا كنت تقدر الكفاءة والاستدامة. إذا كنت لا تمارس القيادة كثيرًا، فيمكنك ببساطة استعارة أو استئجار سيارة عندما تحتاج إلى الخروج من المدينة.

16

هل يجب أن أشتري ضمانًا ممتدًا على سيارة كهربائية؟

لحماية نفسك من التكاليف غير المتوقعة المحتملة، قد يكون من المفيد التفكير في عقد خدمة السيارة عند شراء أو امتلاك سيارة كهربائية. عقد خدمة السيارة هو اتفاقية تغطي نفقات إصلاحات معينة لفترة محددة. تتوفر هذه العقود عادةً من وكيل أو مزود طرف ثالث ويمكن شراؤها لكل من المركبات الجديدة والمستعملة.

من خلال الاستثمار في عقد خدمة المركبات، يمكن للمالكين الاستمتاع براحة البال، مع العلم أنهم لن يضطروا إلى تحمل عبء تكاليف الإصلاح من جيوبهم. في حين أن هذه العقود تأتي بتكلفة إضافية، إلا أنها يمكن أن توفر للمالكين مبلغًا كبيرًا من المال على مدار عمر السيارة. تغطي العديد من عقود خدمة المركبات بنودًا مثل استبدال البطاريات وإصلاح المحركات والتي قد تكون مكلفة إذا تم دفع ثمنها من جيبك.

17

هل تريد معرفة المزيد عن السيارات المستعمله؟

نحن نراقب أفضل السيارات التي يمكنك شراؤها اليوم، سواء كانت جديدة أو مستعملة. يمكنك أيضًا البقاء على اطلاع بآخر أخبار السيارات الكهربائية على مدونة kw.dalil-e3lank.com/cars-kuwait أو على مركز المركبات الكهربائية الخاص بنا . وعندما تكون مستعدًا لشراء سيارة كهربائية.

- اعلان -

مواضيع ﺫات صلة

فحص شراء السيارة: اليقين بشأن سيارتك المستعملة

في الوقت الحاضر، أصبح من الشائع جدًا إجراء فحص...

كيفية التحقق من مستويات سائل تبريد محرك سيارتك

يعد التأكد من أن سائل التبريد عند المستوى المناسب...

هل يجب عليك بيع سيارتك بشكل خاص؟

هل ترغب في بيع سيارتك بشكل خاص ولكنك غير...

نصائح لشراء سيارة مستعملة

شراء سيارة مستعملة: بالنسبة للبعض هو أمر ممتع ومثير،...
error: Content is protected !!