صيانة وتنظيف المجاري الخاصة بك

فني صحي الكويتخدمات تسليك مجاريصيانة وتنظيف المجاري الخاصة بك
- اعلان -
لا يوجد اعلانات.

نوضح لك كيفية صيانة وتنظيف المجاري في منزلك بسهولة، مما يساعدك على منع الانسداد وتجنب إصلاحات الصرف المكلفة.

إذا كنت ترغب في الحفاظ على نظافة مصارفك والحفاظ على نظام صرف صحي، فإن الوقاية هي أفضل علاج. يتضمن ذلك الانتباه إلى ما تسكبه في المجاري، والتأكد من تنظيف المجاري بانتظام باستخدام منظفات الصرف لمنع تراكم الشحوم والحطام.

من خلال دمج النصائح التالية في إجراءات التنظيف المعتادة، يمكنك تقليل خطر الاضطرار إلى التعامل مع المصرف المسدود بشكل كبير.

ماذا ستحتاج

للحفاظ على المطارف الخاصة بك خالية من أي انسداد، يجب عليك التأكد من أن لديك العناصر التالية في متناول اليد:

  • نظارات واقية
  • قفازات مطاطية (طول المرفق إن أمكن)
  • صودا الخبز (أو بيكربونات الصودا)
  • بلورات الصودا
  • خل أبيض
  • غلاية
  • وعاء لجمع الدهون

1. جهز نفسك

كما هو الحال مع أي مهمة تنظيف تتضمن مواد كيميائية أو بكتيريا، فمن الأفضل دائمًا أن تكون مستعدًا. ستساعد القفازات المطاطية على حماية يديك وتسهيل التقاط كتل الشعر والأشياء السيئة الأخرى. تعتبر النظارات الواقية ضرورية أيضًا لمنع دخول المواد الكيميائية مثل مواد التبييض أو الماء المملوء بالبكتيريا إلى عينيك.

2. ليست كل المصارف متساوية

ستحتاج إلى فحص بعض المجاري في منزلك بشكل أكثر انتظامًا من غيرها – مثل حوض الحمام والدش وحوض الاستحمام. هذه هي المناطق في منزلك حيث يمكن أن يتراكم الشعر الناتج عن الحلاقة والغسيل، خاصة عندما يقترن برغوة الصابون والشحوم ومعجون الأسنان.

سيتم انسداد المجاري الأكثر شيوعًا بسبب مزيج من زبد الصابون والأوساخ والشعر، ولكن على مر السنين كانت بعض الأشياء غير العادية هي سبب المجاري الاحتياطية ووظائف تنظيف المجاري في حالات الطوارئ. فيما يلي بعض الأسباب غير العادية للمصارف المسدودة

3. استخدم الماء المغلي على المجاري أسبوعيًا

يعد الماء المغلي منظفًا طبيعيًا بسيطًا وفعالًا للصرف، كما أنه طريقة رائعة لتقليل تراكم الدهون والشحوم والزيوت في الأنابيب. فقط احرص على عدم التعثر عند نقل غلاية الماء المغلي إلى الحمام في الطابق العلوي…

4. عالج مصارفك بمنظف بيولوجي

يعتبر المنظف البيولوجي الذي يحتوي على الإنزيمات أفضل منظف للشعر وطريقة ممتازة لمعالجة تراكم الدهون والبكتيريا والعفن والمواد العضوية الأخرى. كما أنها أفضل بكثير للبيئة من المواد الكيميائية القاسية مثل مواد التبييض أو الصودا الكاوية.

يمكنك شراء منظف الصرف الأنزيمي من معظم متاجر ادوات صحيه بسعر رخيص نسبيًا. تأكد دائمًا من اتباع التعليمات الموجودة على الجزء الخلفي من العبوة عند استخدام المنتج في المجاري.

5. اغسل المجاري بصودا الخبز والخل الأبيض

إذا كنت تفضل ذلك، يمكن استخدام صودا الخبز والخل الأبيض كبديل للمنظف البيولوجي. يمكنك أيضًا استخدام بيكربونات الصودا بدلًا من مسحوق الخبز. مع القليل من الحظ، سيكون لديك بالفعل كلا هذين العنصرين في خزائن مطبخك.

كل ما عليك فعله هو وضع ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز في كوب من الخل الأبيض ثم صب الخليط على الفور في البالوعة. اترك الخليط ليفور هناك لمدة خمس دقائق تقريبًا قبل تنظيف البالوعة باستخدام الماء الساخن مباشرةً من الغلاية.

6. استخدم بلورات الصودا للحفاظ على نظافة المجاري

تعتبر بلورات الصودا طريقة رائعة أخرى لمنع تراكم الدهون والزيوت والشحوم داخل المجاري. ما عليك سوى وضع كوب من بلورات الصودا في وعاء من الماء المغلي وتحريك الخليط بعناية حتى تذوب بلورات الصودا. الآن، قم بصب الخليط ببطء في المجاري.

7. صب الدهون في وعاء

الوقاية هي أفضل علاج، لذا يجب عليك دائمًا التأكد من أن الدهون الزائدة الناتجة عن طهيك تنتهي في وعاء بدلاً من هدرها في البالوعة. أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لانسداد مصارف المطبخ هو تراكم الزيت المتجمد من المقالي العميقة، والمختلط مع الحطام الآخر مثل الطعام والبلاستيك.

8. مشطي شعرك قبل الاستحمام

سيساعد تمشيط شعرك قبل الاستحمام على إزالة معظم الشعر السائب قبل أن ينتهي به الأمر في فتحة المصرف، مما قد يؤدي إلى انسداد المصرف.

9. اغسل حيواناتك الأليفة بالخارج

إذا قمت بغسل حيواناتك الأليفة في الحمام، فيجب أن تضع في اعتبارك أنها تتساقط من الشعر أكثر مما نتساقط، خاصة خلال مواسم تساقط الريش. إذا كان ذلك ممكنًا، يجب عليك غسل قطتك أو كلبك أو أرنبك بالخارج، أو تغطية البالوعة في حوض الاستحمام بقطعة قماش لتجميع أي شعر يتساقط أثناء الغسيل.

عندما تكون في شك، لا تقم أبدًا بغسل ما يلي في المجاري الخاصة بك

  • بلاستيك
  • السجائر والرماد
  • طعام
  • منتجات صحية
  • رول مطبخ وورق عادي
  • التعبئة والتغليف من الورق المقوى
  • المواد الكيميائية القاسية مثل الحمض

في معظم الحالات، يجب أن تكون النصائح الواردة في هذه القائمة أكثر من كافية للحفاظ على تشغيل المجاري بسلاسة. ومع ذلك، إذا كنت بحاجة إلى مزيد من النصائح حول إبقاء مصارفك نظيفة، أو المساعدة في فتحها، فإن شركة تسليك مجاري على بعد مكالمة هاتفية منك.

اتصل بفني صحي الآن إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة

- اعلان -

ارقام فني صحي الكويت

مواضيع ﺫات صلة

افضل فني صحي الشهداء

فنى صحى الشهداء افضل شركة تسليك مجاري الشهداء -...

افضل فني صحي الزهراء

فني صحي الزهراء - سباك الزهراء - معلم صحي...

افضل فني صحي الجهراء

فنى صحى الجهراء افضل شركة تسليك مجاري الجهراء -...

افضل فني صحي القصور

فنى صحى القصور بالكويت افضل شركة تسليك مجاري -...

كيفية فتح الحمام المسدود أو الدش

هل حوض الاستحمام/الدش الخاص بك مسدود أو بطيء في...

افضل فني صحي مبارك الكبير

فني صحي مبارك الكبير تركيب مواسير المياه والخزانات وطلمبات المياه.فني...

افضل شركة تسليك مجاري الكويت

شركة تسليك مجاري الكويت، لدينا افضل فني تسليك مجاري...

افضل فني صحي حولي

فني صحي حولي . تسليك مجاري بحولي - سباك...

افضل فني صحي بالكويت

افضل فنى صحى الكويت تسليك مجاري الكويت نقوم بتركيب...

افضل سباك الكويت – سباك صحي ممتاز

سباك بالكويت – فني صحي الكويت - معلم ادوات...

افضل فني صحي مشرف

فني صحي مشرف تسليك مجاري اتصل الان يصلك الحين...
error: Content is protected !!