كيفية التحقق من مستويات سائل تبريد محرك سيارتك

- اعلان -

يعد التأكد من أن سائل التبريد عند المستوى المناسب أمرًا بالغ الأهمية لتجنب ارتفاع درجة حرارة المحرك. سيرشدك هذا الدليل نشتري سيارات خلال خطوات التحقق من مستوى سائل التبريد لديك.

كيفية التحقق من مستوى سائل التبريد الخاص بك

يعد الحصول على المستوى المناسب من سائل التبريد أمرًا ضروريًا لتجنب وقوع حوادث أو خلل في سيارتك. وذلك لأنه، كما يوحي الاسم، يساعد على تبريد المحرك. القيادة بدون كمية مناسبة من سائل التبريد لن تقودك إلى مسافة بعيدة لأن محرك سيارتك سيرتفع درجة حرارته، مما يتسبب في انفجار مضخة المياه وحشية الرأس ورأس الأسطوانة.

من المهم متابعة مستوى سائل التبريد لديك، والتأكد من زيادة مستوى سائل التبريد في كل مرة تحتاجها لتجنب حدوث عيوب كبيرة في محرك سيارتك. سيرشدك هذا الدليل خلال خطوات التحقق من مستويات سائل التبريد لديك.

الخطوة 1: تأكد من أن المحرك بارد

رجل يحمل مبرد السيارة

من المهم التأكد من أن المحرك بارد قبل التحقق من مستوى سائل التبريد. يمكن أن ينطلق سائل التبريد الساخن من الخزان ويسبب حروقًا خطيرة على الجلد.

يبلغ وقت تبريد المحرك حوالي ثلاث ساعات في المتوسط ​​بعد قيادة السيارة.

الخطوة 2: حدد موقع خزان سائل التبريد

خزان تبريد السيارة

أول شيء عليك القيام به للتحقق من مستوى سائل التبريد هو العثور على الخزان. عادة ما يكون موجودًا أسفل غطاء المحرك، وقد يكون لدى البعض كلمة “سائل التبريد” مكتوبة على الغطاء المضاد للتسرب.

إذا لم تتمكن من العثور عليه، فنوصيك بقراءة دليل سيارتك. هناك يجب أن تكون قادرًا على العثور على الموقع الدقيق لخزان سائل التبريد.

الخطوة 3: التحقق من مستوى سائل التبريد

خزان سائل تبريد السيارة

لا ينبغي أن تكون هذه الخطوة صعبة للغاية. غالبًا ما يكون خزان سائل التبريد شفافًا، لذا يمكنك تصور كمية السائل الموجودة داخل الحاوية.

ستكون هناك علامتان على الحاوية بالكلمات “min” و”max”، ويجب أن يكون سائل التبريد بين هاتين العلامتين.

إذا كان سائل التبريد الخاص بك يقع تحت خط “الحد الأدنى”، فأنت بحاجة إلى ملؤه.

الخطوة 4: إضافة المزيد من سائل التبريد (إذا لزم الأمر)

يتم سكب سائل تبريد السيارة في الخزان

إذا كان سائل التبريد الخاص بك يقع تحت خط “min”، فستحتاج إلى إضافته بمحلول مختلط من سائل التبريد والماء منزوع الأيونات. تأكد من حصولك على النوع الصحيح من سائل التبريد نظرًا لوجود أنواع مختلفة في السوق مثل IAT (تقنية الإضافات غير العضوية)، وOAT (تقنية الأحماض غير العضوية)، وHybrid OAT على سبيل المثال لا الحصر.

صب كلا المحلولين في إبريق قياس ويتكون الخليط عادة من 50 بالمائة من سائل التبريد و50 بالمائة من الماء منزوع الأيونات، لكن تحقق من كتيبك لمعرفة القياسات الدقيقة.

استخدم قمعًا لمساعدتك في صب المحلول المختلط في الخزان حتى يصل إلى خط “الحد الأقصى”. بعد ذلك، قم بإغلاق الخزان وتنظيف أي انسكابات.

هل ما زلت غير متأكد من كيفية التحقق من مستوى سائل التبريد لديك؟

يعد التأكد من وجود ما يكفي من سائل التبريد أمرًا ضروريًا لمنع ارتفاع درجة حرارة المحرك. يمكن أن تساعد الفحوصات المستمرة لسائل التبريد في منع حدوث أضرار لا يمكن إصلاحها لسيارتك وحتى منع وقوع الحوادث.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد فنوصيك بتصفح مدونتنا ، التي تعد موطنًا للعديد من النصائح والارشادات التي يتم تحديثها بشكل منتظم.

- اعلان -

مواضيع ﺫات صلة

نصائح لشراء سيارة مستعملة

شراء سيارة مستعملة: بالنسبة للبعض هو أمر ممتع ومثير،...

هل يجب عليك بيع سيارتك بشكل خاص؟

هل ترغب في بيع سيارتك بشكل خاص ولكنك غير...

فحص شراء السيارة: اليقين بشأن سيارتك المستعملة

في الوقت الحاضر، أصبح من الشائع جدًا إجراء فحص...

دليلك النهائي لشراء سيارة كهربائية

1 ما هي السيارة الكهربائية (EV)؟ السيارة الكهربائية (يشار إليها أحيانًا...
error: Content is protected !!