نصائح لشراء سيارة مستعملة

- اعلان -

شراء سيارة مستعملة: بالنسبة للبعض هو أمر ممتع ومثير، والبعض الآخر يراه شرًا لا بد منه. مهما كان رأيك، فإن الهدف هو نفسه للجميع: العثور على أفضل سيارة في حدود إمكانياتك. نصائح لشراء السيارة المستعملة المثالية يمكن أن تكون مفيدة. لقد قمنا بتقسيم كل هذه النصائح لك إلى بحث وعرض واختبار وشراء.

انتقل إلى:

  • للبحث
  • العرض (بما في ذلك قائمة المراجعة)
  • الاختبار (بما في ذلك قائمة المراجعة)
  • إبرام اتفاق

الطريق إلى سيارتك المستعملة المثالية يبدأ بالبحث. ما هي السيارة المستعملة التي يجب أن تشتريها؟ ستساعدك نصائحنا في العثور على طريقك عبر سياراتنا، والتي تأتي من أكثر من 10000 مزود وأكثر من 40 موقعًا للسيارات.

1. ابدأ بمتطلباتك

متطلباتك هي جميع الخصائص التي يجب أن تلبيها سيارتك. هناك احتمال كبير أن تكون السيارة المستعملة التي ترغب في شرائها ضمن ميزانية معينة (شهرية). ولكن ربما هذا ليس الشيء الوحيد. إذا كانت السيارة مخصصة لجميع أفراد الأسرة، فلا غنى عن المقعد الخلفي. هل يتعين عليك غالبًا سحب مقطورة؟ ثم يجب ألا يكون قضيب القطر (ووزن القطر الكافي!) مفقودًا. وهناك العديد من المتطلبات التي يجب أن تلبيها سيارتك. هل تحتاج إلى الإلهام؟ ألق نظرة على مرشحات البحث لدينا.

فكر في سيارتك التجارية

إذا كان استبدال السيارة أمرًا حاسمًا عند تحديد ميزانيتك، فابحث عن ذلك أيضًا. ليس من غير المألوف أن يختلف عرض استبدال السيارات اختلافًا كبيرًا من تاجر إلى آخر. على سبيل المثال، يمكن أن تصبح السيارة التي يتعذر الوصول إليها لدى أحد التجار فجأة في متناول يدك لدى وكيل آخر.

2. أكمل متطلباتك برغباتك

بالإضافة إلى الميزات الضرورية، قد ترغب في رؤية أشياء معينة في السيارة المستعملة التي ستشتريها. قد تكون هناك خيارات وملحقات تجعل سيارتك أكثر متعة بالنسبة لك، أو قد يعجبك لون معين أكثر قليلاً. قم أيضًا بإدراج هذه الأمور بعناية. بالطبع، قد يتم طرح بعض الرغبات تدريجيًا في البحر من أجل العثور على السيارة المناسبة. في بعض الأحيان يتم تمديد حدود المتطلبات. من المهم أن ينتهي بك الأمر بالحصول على سيارة تشعرك بالرضا ويمكنك من خلالها القيام بكل ما تريد القيام به.

خذ القيمة المتبقية في الاعتبار

عند تحديد رغباتك (وربما حتى متطلباتك)، من الجيد أن تفكر في مدى أهمية حصول سيارتك على أعلى قيمة متبقية ممكنة وسهولة بيعها. يعد تكييف الهواء والمفروشات الجلدية وعلبة التروس الأوتوماتيكية من الأمثلة على الملحقات التي ستساعد في بيع سيارتك في المستقبل. يمكن أن يساعد لون الطلاء أيضًا على بيع سيارتك بشكل أسرع. على مدار الأربعة عشر عامًا الماضية، كانت السيارات ذات اللون الأسود والرمادي والفضي هي الأكثر بحثًا عنها على موقع www.kw.dalil-e3lank.com/cars-kuwait. السيارات البيضاء آخذة في الارتفاع أيضا.

المسافة إلى البائع: رغبة أم مطلب؟

شراء سيارة مستعملة ليس شيئًا تفعله كل يوم. لذلك لا يبدو أن هناك مشكلة على الإطلاق حيث يتعين عليك القيادة لمسافة أبعد قليلاً للحصول على السيارة المثالية. ومع ذلك، عليك أن تدرك أنه لا يتم شراء السيارة غالبًا في موعد واحد. ويوصى أيضًا بعدم ربط العقدة في نفس اليوم، حتى تتمكن من ترك الانطباعات الأولى تترسخ في ذهنك. بالإضافة إلى ذلك، قد تضطر إلى العودة مرة أخرى بعد الشراء، على سبيل المثال بسبب الإصلاح تحت الضمان. من الجيد أن لا تضطر إلى السفر بعيدًا.

3. قم أولاً بالبحث عن المتطلبات، ثم أدخل الرغبات

بمجرد معرفة ما تريده بالضبط، يمكن أن يبدأ البحث. لكل معيار تقوم بإدخاله، يمكنك معرفة عدد السيارات المستعملة على www.kw.dalil-e3lank.com/cars-kuwait التي لا تزال تلبي متطلباتك.

يمكنك رؤية ذلك من خلال ارقام مقدمي خدمة نشتري سيارات مستعمله. بهذه الطريقة يمكنك معرفة المتطلبات والرغبات التي لا تزال تنتج سيارات مستعملة جذابة بما فيه الكفاية. ابدأ بالبحث عن سيارتك المستعملة.

يمكنك تصفية نتائج البحث لاستبعاد العروض المقدمة من شركات السيارات أو الأفراد. كلا الطرفين لهما مزاياهما الخاصة. يعد الشراء من شركة السيارات خطوة ذكية للأسباب التالية:

  • لديك رؤية أفضل للحالة الفنية للسيارة، لأن شركة السيارات ملزمة بالإبلاغ عن العيوب والعيوب إذا طلبت ذلك.
  • يمكن للشركات التابعة لشركة BOVAG تقديم ضمان BOVAG على السيارة.
  • غالبًا ما يكون لشركات السيارات غير التابعة لشركة BOVAG ضماناتها الخاصة. اسأل عن الشروط.
  • في شركة السيارات، تعلم أن احتمال الإبلاغ عن سرقة سيارة معروضة للبيع هو احتمال ضئيل للغاية. إذا تبين أن هذا هو الحال، فمن السهل استرداد أموالك.
  • في شركة السيارات، لديك نظرة أسهل وأسرع على تاريخ السيارة. علاوة على ذلك، من الأسهل الحصول على MOT والخدمة عند التسليم (إذا لزم الأمر).

لذلك يعد الشراء من فرد خاص خيارًا أساسيًا إذا كانت لديك المعرفة التقنية وتعرف كيفية التحقق من تاريخ السيارة. في هذه الحالة، يمكنك غالبًا شراء السيارة من فرد بسعر أقل بكثير.

يستورد

هناك طريقة أخرى لدفع مبلغ أقل مقابل طراز معين وهي شراء سيارة مستوردة. السيارات التي تم تسليمها جديدة في الخارج ثم تم إحضارها إلى الكويت تكون دائمًا أرخص من السيارات المماثلة التي تم تسليمها في الأصل في الكويت. ومع ذلك، من الصعب تتبع تاريخ السيارة وستحصل أيضًا على مبلغ أقل إذا قمت بإعادة بيع السيارة. إذا كانت هذه العيوب تفوق المزايا بالنسبة لك، فاسأل دائمًا ما إذا كانت السيارة مستوردة – إذا لم تتم الإجابة على هذا السؤال بوضوح في الإعلان. يمكن أن يوفر فحص لوحة الترخيص أيضًا إجابة محددة.

لا تطابق؟

هل بحثك المكثف لم يسفر عن سيارة مستعملة تناسب احتياجاتك؟ ثم لدينا نصيحة أخرى: احفظ بحثك. بمجرد العثور على سيارة مستعملة تناسب معايير البحث الخاصة بك، ستتلقى على الفور بريدًا إلكترونيًا منا. بهذه الطريقة تبقى دائمًا على اطلاع. هل ترغب في شراء سيارتك المستعملة عبر طريق مختلف؟ ثم تقوم بحذف البحث، بحيث لا تتلقى رسائل البريد الإلكتروني بعد الآن.

4. قارن بين المرشحين المحتملين

يقدم www.kw.dalil-e3lank.com/cars-kuwait أداة تسهل مقارنة السيارات المستعملة المختلفة. إذا وجدت العديد من السيارات المستعملة التي تناسب معاييرك.

قم دائمًا بعرض السيارة (السيارات) المستعملة التي ظهرت من بحثك في الحياة الواقعية. وبهذه الطريقة يمكنك بالطبع التحقق مما إذا كان ما فهمته من قصة البائع صحيحًا بالفعل في الحياة الواقعية. يمكن أن تبدو السيارة مختلفة تمامًا في الحياة الواقعية عنها في الصور. لذا فإن مشاهدة السيارة بنفسك أمر لا بد منه. ومن المستحسن أيضًا إحضار شخص لديه المعرفة التقنية. وفيما يلي بعض النصائح للعرض.

5. تحقق من التفاصيل مقدما

قبل أن تنظر إلى السيارة، من الذكاء أن تتحقق أولاً من تفاصيل السيارة. لذلك اسأل البائع ما إذا كانت كتيبات الصيانة موجودة ومكتملة بالكامل. إذا لزم الأمر، يمكن للبائع أن يرسل لك صورًا لهذا.

6. فحص الإلكترونيات والتحقق من وجود مشاكل

خذ وقتك لفحص جميع الأجهزة الإلكترونية. بالطبع، يجب أن تعمل جميع المصابيح المحيطة: الضوء المنخفض، والشعاع العالي، وأضواء التوقف، ومؤشرات الاتجاه، وأضواء الفرامل، وأضواء الضباب، وأضواء لوحة الترخيص، وما إلى ذلك. يجب أن يعمل كل شيء في السيارة أيضًا – ما لم يتم إخطار البائع بذلك مسبقًا. افكر في:

  • قفل الباب المركزي
  • التدفئة/تكييف الهواء؛
  • ماسحات الزجاج الأمامي؛
  • مذياع؛
  • إنذار؛
  • نوافذ كهربائية
  • (تحذير) أضواء في لوحة القيادة؛
  • إضاءة لوحة القيادة؛
  • الإضاءة الداخلية؛
  • مرايا خارجية كهربائية/مدفأة؛
  • تسخين النافذة الخلفية؛
  • خيارات وملحقات أخرى.

عند تشغيل الإشعال، يجب أن تضيء جميع أضواء التحذير الموجودة على لوحة القيادة. إذا قمت بعد ذلك بتشغيل المحرك، فيجب أن ينطفئ معظمها. إذا بقيت أي أضواء لا تثق بها، فاسأل البائع.

7. التحقق من الخارج والداخل

كلما كانت السيارة أقدم، زادت احتمالية ظهور خدش أو انبعاج عليها على مر السنين. يعتمد مدى قبول هذا الضرر على تفضيلاتك الشخصية وسعر بيع السيارة. الشيء الأكثر أهمية هو أن تكون على علم بحالة هيكل السيارة وجميع أجزاء السيارة. لذلك، قم بفحص هيكل السيارة للتأكد من الأمور التالية.

(تم إصلاحه بشكل غير صحيح) الضرر

إذا قمت بفحص تقرير لوحة ترخيص، فيجب أن تعرف ما إذا كانت السيارة قد تعرضت للتلف في الماضي. هل تم إصلاحها بشكل صحيح؟ تحقق مما يلي:

  • هل هناك اختلاف (كبير) في اللون بين أجزاء الورقة المختلفة؟ ليس من غير المألوف رؤية بعض الاختلاف في اللون بين الأجزاء المعدنية والبلاستيكية، ولكن الاختلافات الكبيرة في اللون وحواف التقنيع الواضحة تشير إلى سوء الرش.
  • تحقق من جميع اللحامات بين ألواح الجسم. هل هم متساوون من جميع الجوانب؟ على سبيل المثال، إذا كان غطاء المحرك الأمامي الأيسر أكثر إحكامًا بشكل واضح من غطاء المحرك الخلفي الأيمن، فقد يشير ذلك إلى سوء إصلاح الضرر.
  • افتح وأغلق جميع الأبواب واستمع لنفس الضوضاء يمينًا ويسارًا. عندما تكون الأبواب مفتوحة، تأكد مما إذا كانت العتبات والحواف تبدو بنفس عمر بقية السيارة. مع إصلاح الأضرار الضعيفة، غالبًا ما ترى أن هناك اختلافات وعيوب في اللون.
  • ألا توجد أجزاء “تحت الجلد” ملحومة حديثًا، مثل المصد الموجود أسفل غطاء المحرك خلف المصد الأمامي؟
  • هل هناك عجلة احتياطية في صندوق السيارة؟ ارفعه لأعلى وانظر إلى الصفائح المعدنية الموجودة أسفله. إذا كانت طبقات اللحام أو اختلافات اللون مرئية، فقد يكون هناك ضرر في الجزء الخلفي من السيارة.
  • افحص النوافذ والمرايا والمصابيح بحثًا عن الخدوش والرقائق والشقوق.

الصدأ

الصدأ كارثي للسيارة. يجب عليك دائمًا معالجة الصدأ السطحي في أسرع وقت ممكن. بمجرد أن يتآكل الصدأ عبر الأجزاء المعدنية، فإن استبدال هذه الأجزاء هو الخيار الوحيد. لذلك، تحقق على الأقل من الأماكن التالية بحثًا عن الصدأ:

  • الأبواب والعتبات.
  • دي فيلكاستراندن؛
  • القاع؛
  • الصفائح المعدنية خلف المصد.

عجلات و إطارات

يجب استبدال الإطارات التي يقل عمق مداسها عن 1.6 مم، لذا يجب أن يكون الحد الأدنى لعمق مداس جميع الإطارات 1.6 مم. إذا وضعت عملة معدنية بقيمة 1 يورو في أخاديد الإطار، فلا ينبغي أن تبرز الحافة الذهبية. بالنسبة للإطارات الشتوية، فمن المستحسن أن يكون مداسها 4 مم على الأقل. افحص أيضًا الإطار الاحتياطي وافحص الإطارات و/أو أغطية الإطارات على الفور بحثًا عن الصدأ والتلف والحالة العامة.

الرطوبة في الداخل

للتحقق من وجود تسربات، ابحث عن نقاط الرطوبة في الداخل. وعلى وجه الخصوص، تحسس أعمق نقطة في الجزء الداخلي (عادةً بالقرب من أقدام الركاب الأماميين) لمعرفة ما إذا كانت الأرضية غير مبللة أم لا.

8. انظر تحت الغطاء

تحت غطاء المحرك، تحقق مما إذا كان حزام التوقيت قد تم استبداله في الوقت المناسب. يمكنك غالبًا رؤية ذلك على الملصق الذي يحتوي على تاريخ الاستبدال الموجود على المحرك وفي كتيب الصيانة. تحقق على الفور من مستوى الزيت ومستوى سائل التبريد، وتحقق مما إذا كان سائل التبريد لا يحتوي على زيت. افحص الخراطيم والوصلات لمعرفة ما إذا كانت هناك أي علامات تسرب.

9. تأكد من أن المحرك بارد

يحدث أحيانًا أن يقوم البائع بتسخين السيارة قبل اختبار القيادة أو أنها لا تزال دافئة من اختبار قيادة سابق. ومع ذلك، من المهم (أيضًا) أن تختبر السيارة بمحرك بارد. عندما يكون المحرك دافئًا، قل أنك ترغب في العودة مرة أخرى لاختبار السيارة والمحرك بارد.

عند البدء، يجب أن يبدأ المحرك البارد على الفور. ثم استمع لمعرفة ما إذا كان المحرك يعمل بسلاسة ولا يوجد صوت تكتكة.

10. قم بإجراء اختبار قيادة كامل

خذ الوقت الكافي لإجراء اختبار قيادة جيد حتى تحصل على فكرة واضحة عن السيارة. اختبر الأجزاء التالية أثناء الرحلة:

  • عند الفرملة (بقوة) على سطح طريق مستو، يجب أن تبطئ السيارة بشكل كافٍ وألا تنحرف إلى أحد الجانبين. إذا انحرفت السيارة إلى جانب واحد، فقد يشير ذلك إلى إصلاح مكلف.
  • يجب أن تعمل فرملة اليد بشكل صحيح.
  • يجب أن يستجيب التوجيه والتوجيه المعزز بشكل جيد.
  • يجب أن تسير السيارة بشكل مستقيم على طريق مستوي عندما تترك عجلة القيادة.
  • في السيارة اليدوية، قم بتحرير القابض ببطء أثناء تعشيق فرامل اليد للتحقق مما إذا كان القابض ينزلق أم لا. قم بذلك بالتشاور مع البائع.
  • انتبه للضوضاء أثناء القيادة. قد يشير أي ضجيج أو طنين أو صرير إلى وجود خلل.
  • تحقق من مقياس درجة حرارة المحرك لمعرفة ما إذا كان المحرك يعمل بشكل طبيعي ولا يسخن أكثر من اللازم.

11. اعرف قيمة السيارة (السيارات)

تحقق مقدمًا من قيمة السيارة التي تفكر فيها. انظر ما هو المطلوب للسيارات المماثلة. انتبه إلى المحرك والإصدار والخيارات والمسافة المقطوعة وسنة الصنع وما إذا كانت السيارة مستوردة أم لا. هل لديك سيارة للمتاجرة؟ قم بإجراء نفس الفحص لمعرفة ما هو مطلوب للسيارات المماثلة. ضع في اعتبارك أن سعر التجارة الذي يعرضه تاجر السيارات يكون دائمًا أقل مما قد يقدمه لك المشتري الخاص.

12. قم أيضًا بتضمين شروط أخرى في التفاوض

عندما تجلس مع شركة سيارات، فغالبًا ما يكون هناك ما هو أكثر من مجرد سعر البيع للتفاوض بشأنه. على سبيل المثال، فكر في:

  • خدمة و/أو MOT عند التسليم؛
  • ضمانات؛
  • أي إضافات وخيارات؛
  • كيف ومتى الحلقة.

13. ضع كل شيء في عقد شراء واضح

قم بإدراج كافة الشروط في العقد، حتى لو قمت بشراء السيارة من فرد عادي. يتضمن ذلك سعر البيع وأي سعر مقايضة لسيارتك والعمل الموعود به وأي ضمانات. ومن الجيد أيضًا أن يعلن الطرف البائع في العقد أن السيارة ليس بها أي عيوب خفية. اقرأ هذا العقد والشروط والأحكام العامة للبائع بعناية حتى تكون على علم بكل شيء.

14. النقل: لا تنس التأمين الخاص بك!

قبل أن تقوم بنقل السيارة، من المهم أن تعرف أنك ملزم بتأمين السيارة منذ لحظة تسجيلها باسمك. قارن أسعار وشروط التأمين مقدمًا، لأنها يمكن أن تختلف بشكل كبير. يمكن لشركة سيارات معتمدة ترتيب عملية النقل لك بتفويض منك. وفي حالات أخرى، يجب عليك ترتيب عملية النقل بنفسك (معًا).

انسخ نفسك
باستخدام بطاقة لوحة الترخيص ورمز التسجيل يمكنك تسجيل السيارة باسمك. يمكنك القيام بذلك في محطة فحص أو عداد لوحة الترخيص. لا تنسى إحضار بطاقة الهوية الخاصة بك. سوف تتلقى بطاقة لوحة الترخيص في وقت لاحق، ولكن هذا لا يمثل مشكلة. يمكنك القيادة بدون بطاقة لوحة الترخيص خلال الأربعة عشر يومًا الأولى. يُطلب منك بعد ذلك أن تكون معك بطاقة لوحة الترخيص الخاصة بك.

هل وجدت سيارتك حتى الآن؟

الآن بعد أن عرفت كل شيء عن البحث والعرض واختبار القيادة والتفاوض، فقد حان الوقت للعثور على سيارتك التالية. هل لديك بالفعل السيارة المناسبة في الاعتبار؟ تحقق من جميع السيارات من جميع المواقع الرئيسية على www.kw.dalil-e3lank.com/cars-kuwait !

قد يهمك:

- اعلان -

مواضيع ﺫات صلة

كيفية التحقق من مستويات سائل تبريد محرك سيارتك

يعد التأكد من أن سائل التبريد عند المستوى المناسب...

دليلك النهائي لشراء سيارة كهربائية

1 ما هي السيارة الكهربائية (EV)؟ السيارة الكهربائية (يشار إليها أحيانًا...

فحص شراء السيارة: اليقين بشأن سيارتك المستعملة

في الوقت الحاضر، أصبح من الشائع جدًا إجراء فحص...

هل يجب عليك بيع سيارتك بشكل خاص؟

هل ترغب في بيع سيارتك بشكل خاص ولكنك غير...
error: Content is protected !!